احتفالية المولد النبوي1444ه‍ نظم فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز فعالية خطابية وفنية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ ، صباح اليوم الخميس 10 ربيع الأول 1444هـ الموافق 6 أكتوبر 2022م في القاعة الكبرى بمبنى الفرع بالحوبان.

وفي الفعالية أكد مدير فرع الجامعة الأستاذ الدكتور معاذ عبد السلام أهمية أحياء هذه المناسبة العظيمة التي توضح مدى حب المسلمين وتعظيمهم واتباعهم لنبيهم صلوات الله وسلامه عليه وللرسالة الايمانية التي جاء بها ليخرج العالم من الظلمات إلى النور المبين.

احتفالية المولد النبوي1444ه‍11

وأشار مدير الفرع إلى أن حب النبي صلوات الله عليه واتباع هديه دين وفرض على كل مسلم، وكمال الايمان يكمن في محبة النبي صلى الله عليه وسلم، فهو المستحق للمحبة الخالصة بعد محبة الله عز وجل مستشهداً بالحديث الذي رواه أنس ابن مالك رضي الله عنه ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين ).

احتفالية المولد النبوي1444ه‍22

وأوضح مدير الفرع أن أهمية احياء هذه المناسبة تأتي من رد الجميل للرسول الكريم لما تعلمناه منه وبه عرفنا طريق الهدى والخير والصلاح وشوقنا الى الجنة والطريق الموصل إليها، وما من خير إلا وأرشدنا إليه وما من شر إلا وحذرنا منه، وأرسى فينا قيم الرحمة والعدل والإحسان والتكافل والتعاون، وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك.

احتفالية المولد النبوي1444ه‍33

من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى أن الاحتفال بالمولد النبوي أمر إلهي مستمد من القرآن الكريم، وأن إحياء هذه المناسبة يمثل حافزاً لتجاوز كل الصعوبات والعوائق التي تواجه اليمن والأمة، لافتا إلى ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم منذ فجر الإسلام.

وأكد موسى أن اختيار الآية الكريمة لشعار المولد النبوي للعام الحالي 1444هجرية في قوله تعالى ” والذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي انزل معه أولئك هم المفلحون ” لتؤكد أننا نحتفل في هذه الذكرى لتعزيز الاتباع والاقتداء بالنبي الكريم واتباعا للنور الذي جاء به وجعله منهجا لنا في كل جوانب حياتنا.

احتفالية المولد النبوي1444ه‍44

وقد تخلل الفعالية مقطوعات انشادية ومسرحية هادفة وقصيدتين للشاعرين فارس البدوي وأحمد الهبة في وصف الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

حضر الفعالية الاستاذ الدكتور خالد الجوفي عميد كلية طب الأسنان بالمركز الرئيسي للجامعة بصنعاء ، والأستاذ أبو مالك الوشلي مدير التخطيط بالمحافظة و الدكتور غمدان زبيبة مدير مكتب الثقافة والاستاذ رضوان المحيا رئيس دائرة التصوف ، و رؤساء الأقسام العلمية بفرع الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وجمع غفير من الطلبة والمحبين لرسول الله.

احتفالية المولد النبوي1444ه‍55

وفي ختام الفعالية تم التذكير بالفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام عصر السبت المقبل الثاني عشر من ربيع الأول بهذه المناسبة العظيمة.