برعاية كريمة من مدير فرع الجامعة، وبإشراف رئاسة قسم الصيدلة و الدكتور خالد الحميضه أستاذ علم الادوية السريرية المساعد؛ نظم قسم الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا – إب سمنارات علمية طبية لطلبة المستوى الثالث ،والرابع والتي استمرت ليومي الأربعاء والخميس الموافق 15 – 16 / فبراير / 2023م للعام الجامعي 1444هـ .
في اليوم الأول كان لطلبة المستوى الثالث أن قدموا ضمن تطبيقهم لمقرر علم أدوية (2) سيمنارات علمية حول (مخاطر الاستخدام العشوائي لمسكنات الألم) حيث تم المناقشة من قبل الكادر التدريسي بالقسم .
وفي كلمته حث مدير الفرع د. مكرم الجمالي على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تكسب الطالب مهارات البحث العلمي وعرض المواضيع العلمية بشكل جيد بما يسهم في إعداد كادر صيدلاني مؤهل قادر على خدمة المجتمع كما أبدى مدير فرع الجامعة إعجابه بما وصل إليه مستوى الطلبة في فهمهم واستيعابهم وعرضهم المميز للمواضيع العلمية التي تهم المجتمع.
وفي اليوم الذي يليه كان لطلبة المستوى الرابع أن قدموا أبحاث محاكاة ضمن متطلبات مقرر علم المداوة (2) حول الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية وكيفية الوقاية والتقليل من مخاطره التي تحدث بسبب الاستخدام غير الرشيد لها .
وتأتي هذه السمنارات في إطار خطة الأنشطة العلمية لقسم الصيدلة في الفرع وذلك لرفع كفاءة وقدرات الطلبة وإكسابهم المهارات في الجانب التطبيقي العملي المطلوب؛ فيما عبر الطلبة خلالها عن مدى استفادتهم من هذه السمنارات العلمية.
حضر السمنارات نائب مدير الفرع د. بدر الفرح ورئيس قسم الصيدلة د. رؤوفة الشائع وأعضاء هيئة التدريس بالقسم وعدد من رؤوساء الأقسام والكادر الأكاديمي والإداري وطلبة القسم في الجامعة .