دشن مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إب الدكتور مكرم الجمالي ونائبه الدكتور بدر الفرح، اليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024م الأسبوع المجاني للفحوصات الطبية، الذي ينفذه قسم المختبرات الطبية بالجامعة.
ويأتي هذا الأسبوع، الذي يقدم فحوصات مجانية في الفيروسات، وظائف الكبد، وظائف الكلى، السكر والدهون والكلسترول، البراز والبول، نسبة الدم، عدد كريات الدم البيضاء، التهاب اللوزتين، روماتيزم المفاصل، التيفوئيد، جرثومة المعدة، في إطار خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية التي يقدمها فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة.
وفي التدشين أشاد مدير فرع الجامعة بالمحافظة الدكتور مكرم الجمالي بقسم المختبرات الطبية، وبكافة الأنشطة العلمية التي تعزز الأداء التدريبي والخدمي وتسهم في تأهيل مخرجات تليق بمستوى الجامعة الأولى في اليمن.
موضحاً إلى أن الهدف من الأسبوع المجاني تعزيز المساهمة المجتمعية وتعميق الشراكة بين الجامعة وكافة القطاعات الأخرى بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين والمرضى من الذين يعانون من الأمراض المزمنة.
فيما أشار نائب رئيس فرع الجامعة الدكتور بدر الفرح إلى أن هذا النشاط يأتي إيماناً من الجامعة بدورها المجتمعي في المساهمة بالتخفيف عن المرضى ونشر الوعي الصحي، وفي إطار خطة القسم الهادفة لتعزيز قدرات الطلبة وتطوير قدراتهم العلمية.
مؤكدا أن الجامعة توفر أجود أنواع التحاليل الطبية وأحدث الأجهزة المختبرية وبإشراف أكاديمي وكوادر مؤهلة.
هذا وشهد اليوم الأول إقبالا كبيرا من الأهالي وموظفي الجامعة.
حضر التدشين رئيس قسم المختبرات الدكتور رضوان الحمودي، مدير العلاقات العامة والتسويق المهندس حمزة المجيدي ، رئيس قسم شؤون الطلبة الأستاذ سامي ياسين وعدد من الكادر الأكاديمي والإداري بالقسم والجامعة.