قسم الأشعة بكلية الطب والعلوم الصحية يقيم سمنارات علمية لطالبات المستوى الرابع

أقامت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الأحد 27 / 8 / 2023م، سمنارات علمية لطالبات المستوى الرابع في قسم تكنولوجيا الاشعة والتصوير الطبي.

وتركزت السمنارات حول الأجهزة الإشعاعية وكيفيه خدمتها وعلاجها للمرضى، وتناولت فيها الطالبات عناوين مهمة عن بعض التقنيات والأجهزة الحديثة جداً في مجال الاشعة أهمها:
CareMiBrain dedicated brain PET

Tele-Robotic Ultrasonography

Interventional Ultrasonography

Heavy Ion Therapy

Cold Cathode (New X-Ray Technology- Century Revolution)

وقد أثنى رئيس قسم الاشعة والتصوير الطبي بالكلية د. أمين الفلاحي على الجهود التي بذلتها الطالبات في اختيارهم وتعمقهم في المواضيع العلمية وإلمامهم بها،وعلى الدور الكبير للمشرف على السمنارات العلمية د.عوض القباطي أستاذ الأجهزة الطبية الاشعاعية في الوصول إلى هذا الأداء المتميز للطالبات .

ودعا عضو هيئة التدريس بالقسم  د.عبدالله طاهر لضرورة مشاركة ووضع صفحات خاصة لجميع السمنارات العلمية التي يقوم بطرحها طلاب وطالبات جامعة العلوم لنقل المعرفة المناسبة للعامة من خلال تلك السمنارات وعن إبداعهم في تقديم المواضيع .

حضر الفعالية د. إبراهيم البعني استشاري الأشعة التشخيصية ، د.صدام الزوفي مسؤول التدريب السريري في قسم الأشعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمنسقات الأكاديميات في قسم الأشعة والتصوير الطبي.