اختتم قسم الترجمة بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز موسم الأنشطة الثقافية للعام الجامعي الحالي 2021-2022م بيوم ثقافي منوع تحت عنوان ( بين النص و روح النص : إستراتيجيات الترجمة و أولويات المترجم ) ، الذي أقيم صباح اليوم الاثنين الموافق 14 آذار مارس 2022م ، في القاعة الكبرى بمبنى الفرع بالحوبان.

حيث افتتحت فعاليات اليوم الثقافي بكلمة لرئيس القسم الدكتور عبدالرحمن العماد رحب فيها بالحضور من طلبة القسم والمهتمين ، لافتاً لأهمية استمرار مثل هذه الأنشطة الطلابية و الثقافية كسياسة دائمة للقسم ، لما تمثله من أهمية كأحد أهم الأنشطة المصاحبة للعملية التعليمية.

و كانت مسؤولة وحدة شؤون الطالبات بالفرع الأستاذة إشراق رزاز قد ألقت كلمة وجهت فيها مجموعة من النصائح لطلبة الترجمة مشددة على دورهم المهم في رفعة و رقي المجتمع والأمة.

بعد ذلك قُدمت العديد من المشاركات و العروض العلمية من قبل عدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم وعدد من الطلبة عكست أهمية الموضوع و أثره البالغ في تكوين شخصية المترجم وصقل أداءه.

واختتم اليوم الثقافي بتكريم المبرزين و المشاركين في الفعالية بشهادات تقديرية وهدايا رمزية ، والتقطت لهم الصور التذكارية.