طلبة مدرسة الجيل الواعد بالحوبان
ضمن خدماته المجتمعية وأنشطته التعليمية استقبل فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز صباح اليوم الخميس الموافق 24 آذار مارس 2022م رحلة علمية لطلبة مدرسة الجيل الواعد الأهلية بالحوبان ، وذلك ضمن برنامج الفرع للزيارات المدرسية ، التي تأتي في إطار الأنشطة التعليمية والمجتمعية التي يقدمها لطلبة المدارس الثانوية ، والذي يقام بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

حيث تم التنسيق لإجراء بعض التجارب العملية لمواد العلوم للطلبة المشاركين في الزيارة ، في معامل الكيمياء بالجامعة ، تعرفوا من خلالها بصورة عملية مباشرة على بعض التفاعلات الكيميائية ، وأجروا تجارب التمييز بين الاحماض والقواعد باستخدام دليل فينولفثالين والميثيل البرتقالي والكاشف العالمي ، وتحضير غاز ثاني أكسيد الكربون وغيرها من التجارب تنفيذاً لما تلقوه من دروس نظرية لذات المواضيع والدروس.
طلبة مدرسة الجيل الواعد في معمل الدم
كما نظم المختصون في الأنشطة الطلابية بالفرع للمشاركين في الزيارة جولة تعريفية في أقسام الفرع ومعامله ومختبراته وعيادات الأسنان والمكتبة ، أطلعوهم من خلالها على مختلف التجهيزات العلمية والامكانات المادية والتقنية في المرافق الرياضية والترفيهية.
طلبة مدرسة الجيل الواعد في معمل التشريح
كما واستمعوا من المختصين في الإدارة والأقسام لشروحات مقتضبة حول مسيرة الفرع والأقسام والتخصصات المتاحة في نظامي الدراسة الانتظامية والتعليم عن بعد ، وكذا التنسيق للدراسات العليا وتعرفوا على أبرز المزايا والامكانيات التي تنفرد بها الجامعة وفروعها.

وفي ختام الزيارة أعرب المشاركون في الرحلة ومشرفيهم عن الشكر الجزيل للجامعة لاتاحة مثل هذه الفرصة المهمة ، وما تقدمه من خدمات تعليمية بشكل مباشر ، مبديات إعجابهن بما وجدنه من مستوى عال في التجهيزات الحديثة التي تتمتع بها معامل وعيادات الفرع ومختلف المرافق العلمية والرياضية والثقافية.