حملة التشجير بفرع تعز 1
نفذ فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بتعز حملة التشجير اليوم الأربعاء الموافق 30 مارس 2022م، بحضور قيادتي الفرع ممثلة بمدير الفرع أ.د معاذ عبدالسلام ، وقيادة المحافظة ممثلة بوكيلي المحافظة إسماعيل شرف الدين وحميد علي عبده ، ومدراء مكاتب التخطيط أبو مالك الوشلي والزراعة عبدالله الجندي والثقافة غمدان زبيبة والتعليم الفني نبيل الجندي.

حيث تم تنفيذ الحملة التي نسقها الملتقى الطلابي بالفرع بزراعة فسلات لأشهر الأشجار التي تتميز بها الزراعة اليمنية مثل شجرة البن والمانجو وغيرها ، في المساحات الزراعية المحيطة بالفرع.
حملة التشجير بالفرع 2
وخلال التشجير عبر مسؤولوا المحافظة عن شكرهم لتفاعل قيادة فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا مع موسم التشجير وزراعة شجرة البن ، واشادوا بدور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع في مختلف المجالات الأكاديمية والبيئية ، إضافة لدورها الريادي في التعليم الجامعي .

من جهته عبر مدير فرع الجامعة أ.د معاذ عبدالسلام عن سعادته البالغة بتنفيذ حملة التشجير بالفرع ، خصوصا زراعة شجرة البُن التي تتزامن مع انطلاق مهرجان البن اليمني ، مشيرا إلى اهتمام ديننا الاسلامي بالزراعة ، ومستشهداً بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ” اذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فان استطاع أن لا تقوم حتى يغرسها فليغرسها “.
حملة التشجير بالفرع 3
الجدير بالذكر أن حملة التشجير بالفرع تأتي في إطار حملة وطنية نفذتها وزارة الزراعة والري لتدشين الموسم الزراعي وزراعة نحو مليون شجرة بُن في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات ، تشمل المرافق الحكومية والجامعات والمدارس والحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء في الشوارع العامة ، كموروث حضاري يمني مارسه الأباء والأجداد عبر تاريخ اليمن الذي تعتبر الزراعة أبرز مقومات الحياة للشعب اليمني.

حضر تنفيذ الحملة عدد من رؤساء الأقسام العلمية بالفرع ورئيس قسم شؤون الطلبة ، ورئيس فرع ملتقى الطالب الجامعي ، وعدد كبير من موظفي الفرع والطلاب.