دشن مدير فرع الجامعة ومعه نائب مدير الفرع برنامج الفحوصات الهرمونية المجانية الذي يقيمه قسم المختبرات الطبية ابتداءً من اليوم الثلاثاء 9 رجب 1444هـ الموافق 31 يناير 2023م ، ويستمر لمدة ثلاثة أيام في معامل ومختبرات القسم في مبنى الجامعة.
يأتي هذا البرنامج ضمن خطة أنشطة القسم التي تهدف الى تأهيل وتدريب الطلبة المقبلين على التخرج وضمن الأنشطة المجتمعية التي تقدمها إدارة فرع الجامعة في خدمة المجتمع، كما يعد هذا النشاط استكمالا للبرامج التدريبية الذي أقامها القسم عقب إجراء نشاط أسبوع الفحوصات المجانية الشاملة الذي شهد إقبالا كبيرا على اجراء الفحوصات.
وفي التدشين قام مدير الفرع د. مكرم الجمالي بقص شريط افتتاح البرنامج بحضور نائب مدير الفرع د. بدر الفرح ورئيس قسم المختبرات الطبية د. رضوان الحمودي ورئيس قسم العلوم الإدارية د. ادريس العديني وأعضاء هيئة التدريس وطلبة القسم.
فيما اطلع مدير الفرع على آلية سير البرنامج وأبدى ارتياحه لما لاحظه من ترتيب للنشاط بدءً من استضافة الدكتورة شيماء القباطي (طب عام) إلى استقبال العينات ومن ثم إجراء الفحوصات بطريقة دقيقة و باستخدام الأجهزة الحديثة وإشراف مستمر من رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس، فيما حث مدير الفرع الطلبة على الاستفادة من هذه الأنشطة التي تزود الطالب بالقدرات العملية قبل التخرج.
وخلال التدشين أوضح نائب مدير الفرع د.بدر الفرح أهمية القيام بمثل هذه الأنشطة التي تخدم المجتمع وتصقل مهارات الطلبة المقبلين على التخرج مشجعاً للقسم على استمرار القيام بالأنشطة التدريبية للطلبة من جانب وفي خدمة المجتمع من جانب اخر.
في ذات السياق وفي تصريح لرئيس القسم د.رضوان الحمودي أن هذا النشاط يهدف إلى إجراء العديد من الفحوصات الهرمونية التي تشمل (هرمونات الغدة الدرقية – هرمون البرولاكتين – وهرمون النمو) لشريحة واسعة من أبناء المجتمع كما أن النشاط مستمر لمدة ثلاثة أيام حيث شهد في يومه الأول إقبالا كبيرا من مختلف شرائح المجتمع نساءً ورجالاً وأطفالاً .