احتفى فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إب، اليوم السبت 3-6-2023م، بتخرج الدفعة العاشرة “دفعة برو ديجيتال” من كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، قسم تقنية معلومات IT ، لعدد 72 خريجا وخريجة للعام الجامعي 1444هـ .
وفي الحفل كرم مدير فرع الجامعة الدكتور مكرم الجمالي ومعه نائب مدير الفرع الدكتور بدر الفرح ،ورئيس قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور رضوان الديلمي طلبة الدفعة العاشرة تقنية معلوماتIT ، فيما هنأ مدير فرع الجامعة، الطلاب والطالبات الخريجين بعد مضي سنوات من المثابرة والاجتهاد في التحصيل العلمي والدراسي .. حاثا أياهم على مواصلة البذل في التحصيل العلمي خلال الدراسات العليا والاستزادة من المعرفة العلمية.
وأشار مدير فرع الجامعة أن رؤية الجامعة تتجسد في تحقيق الريادة محليا وإقليميا حيث حصلت على المركز الأول على مستوى الجامعات وفق التصنيف الدولي QS العالمي .. لافتا إلى أن الجامعة انفردت بالتعليم الإلكتروني والمفتوح، وأنها في صدد افتتاح أقسام هامة منها قسم الطب البشري وقسم إدارة الأعمال الدولية الذي يعد في طور التجهيز.
من جانبه، أشار مدير عام مستشفى البدر الدولي الأستاذ ابراهيم محروس إلى أن الاحتفاء بتخرج دفعة تقنية المعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا يتزامن مع الذكرى الأولى لتأسيس مستشفى البدر الدولي .. داعيا الخريجين إلى ضرورة مواصلة التعليم والتأهيل في برامج الماجستير والدكتوراة، ومؤكدا بأن مخرجات القسم يستوعبها سوق العمل وكافة المؤسسات العامة والخاصة.
هذا وانطلق موكب الخريجين والمكون من العشرات من السيارات تتقدمهم حافلة تقل الخريجين من مقر الجامعة، وجاب شارع الثلاثين وشارع وادي اللحج، ووصولا إلى مثلث المواصلات وحتى الدائري، ومن ثم إلى مقر الجامعة من جديد والتوجه إلى صالة الزين، يرافقهم بث حي ومباشر عبر صفحة الجامعة في فيس بوك ومنصات مؤسسة بروميديا.
كما قام الخريجون بعمل لوحة استعراضية على منصة التتويج بعد عبورهم الخط الفاصل للقاعة، والتقطوا العديد من الصور التذكارية برفقة قيادة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.
تخلل الحفل، الذي حضره رئيس قسم الحاسبات وتقنية المعلومات بفرع الجامعة ، ومسؤول برنامج الأمن السبراني والشبكات في القسم الدكتور رضوان قاسم شداد ،والدكتور مطيع الجعفري عضو هيئة التدريس بالقسم ، كما تخلل تكريم خريجي الدفعة وأعضاء هيئة التدريس والجهات الداعمة، عددا من الكلمات أبرزها كلمة الخريجين والتي ألقاها الخريج معتز الورافي ومجموعة من الفقرات الفنية المعبرة نالت استحسان الحاضرين.
حضر الحفل الزميل مستشار المحافظة عبدالكريم الرعوي، رئيس مجلس إدارة مستشفى البدر الدولي الشيخ فيصل النهام، مدير العلاقات والتسويق بالجامعة المهندس حمزة المجيدي، ورئيس قسم شؤون الطلبة الاستاذ سامي ياسين وعدد من منتسبي الجامعة من اكاديمين واداريين، مدير العلاقات العامة والإعلام بمستشفى البدر الأستاذ ابراهيم الديلمي، وعددا من الإعلاميين والناشطين.