اختتمت الدورة التدريبية التي ينفذها قسم الصيدلة في مركز الأبحاث الصيدلانية في المركز الرئيسي -صنعاء بتدريب الطلبة على جهاز ال HPLC حيث تم التدريب العملي للجهاز ومكوناته وآلية عمله.
كما قام المدرب بشرح السوفت وير الخاص بتحليل العينات على جهاز HPLC كما قام الطلبة بالتطبيق العملي على الجهاز وتم إجراءات الحسابات للعينات التي تم التطبيق عليها وبإشراف ومتابعة من مدرب الدورة الدكتور عبدالرحمن غازي الذي بدورة أشاد بالمستوى العلمي العالي لهذه الدفعة .
وبعد أن استكمل الطلبة الدورة التدريبية على معامل وأجهزة مركز أبحاث الجامعة في مركزها الرئيسي صنعاء أقيم فعالية تكريم للطلبة المشاركين بحضور مدير إدارة الفروع الدكتور نصر الاحمدي ومدير مركز الابحاث الدكتور مشهور الحمادي ومدير الكليات التطبيقية والمراكز الأستاذ وليد مردم ،حيث افتتح الفعالية د. نصر الأحمدي الذي بدوره أشاد بفرع إب على تنفيذهم هذا النشاط العلمي الذي يجعل خريج جامعة العلوم والتكنولوجيا متميز عن غيره من مخرجات الجامعات الأخرى كما شكر الطلاب والطالبات الذين تحملو أعباء السفر والتعب للتدريب على الاجهزة الحديثة.
كما ألقى مدير مركز الابحاث د مشهور الحمادي كلمة للطلبة حثهم فيها على التسلح بالعلم ومواكبة التطورات والتدريب على الاجهزة الحديثة التي تخدم تخصصهم بالجانب الصيدلاني والتحليل الدوائي. هذا وقد تم توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين بالدورة التدريبة في نهاية الفعالية .
وبعد الانتهاء من فعالية التكريم قام الطلبة مع مشرفي الرحلة بزيارة مكتب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل المتوكل الذي رحب بالطلبة واستمع للمشاكل التي تعترضهم حيث أبدى إعجابه بالنشاط العلمي المستمر الذي يقيمه الفرع، فيما اختتمت الزيارة بالتقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة في مركزها الرئيسي صنعاء .