عقد قسم الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا -إب جلسة مناقشة بحث تخرج المجموعة الثالثة من طلبة المستوى الخامس صيدلة بعنوان :
‏‏In vitro comparative quality evaluation of non-expired and expired Meloxicam 15mg tablets by HPLC technique “
وقد تكونت لجنة المناقشة العلنية :
الدكتور محمد دماج (رئيس قسم الصيدلة )رئيس اللجنة،
الدكتور عبدالله الجملي(أستاذ مساعد علم الصيدلانيات) عضواً،
الدكتور خالد الحميضة ( أستاذ مساعد علم الأدوية) عضواً.
هدف مشروع بحث التخرج إلى عمل مقارنة أولية في تقييم جودة أقراص دواء الميلوكسيكام 15 ملجم المنتهية وغير منتهية الصلاحية باستخدام تقنية HPLC”.
وأثبتت نتائج البحث بأنه عند عمل مقارنة لتقييم جودة جميع أقراص دواء ال-meloxicam 15mg المنتهية والغير منتهية لشركات مُصنعة مختلفة أنه لم يكن هناك أي اختلاف في تركيز المادة الدوائية وكذلك نسبة تحرر المواد الفعالة باستثناء صنف تجاري واحد كانت نتيجة فحصين له اقل من المدى المحدد في دستور الادوية الأمريكيUSP مقارنة بالعلامة التجارية الأصلية، وهذا يعني بأن جميع الشركات المصنعة كانت ملتزمة بممارسة التصنيع الجيد وفقاً للمعاير المنصوص عليها في الدستور الدوائي.
وخلال المناقشة قدم الطلاب عرضاً شاملاً حول أقراص دواء ال-Meloxicam 15mg وتم عرض الفحوصات المختلفة المحددة في دستور الادوية الامريكيUSP، التي خضع لها هذا الدواء بالتفصيل ، وكذلك تم تسليط الضوء على هذا الدواء من خلال دراسة استقراره وكذلك اختبار جودة المراقبة للأقراص وأيضاً التحليل الآلي لهذا المنتج .
حضر المناقشة د. محمد الحروي مشرف البحث ، ومن أعضاء هيئة التدريس بقسم الصيدلة د.علي مطير، د. رؤوفة شايع، د.محمد البخيتي، وعدد من منتسبي قسم الصيدلة من اكاديميين وفنين وطلبة. حيث اشادوا بموضوع البحث وبالنتائج التي توصل اليها طلبة المجموعة .
 
قد تكون صورة ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏