احتفت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع إب، اليوم السبت 25 شوال 1445ھ الموافق 4 مايو 2024م ، بتوديع الدفعة الثالثة دفعة طوفان العدالة من قسم الشريعة والقانون، والتي تضم 24 خريجا وخريجة.
وخلال الحفل، بحضور عضو هيئة علماء اليمن الشيخ ياسين العبادي ومدير فرع الجامعة الدكتور مكرم الجمالي ونائبه الدكتور بدر الفرح، هنأ رئيس قسم الشريعة والقانون بفرع الجامعة الدكتور جمال الحبيشي، الطلاب والطالبات الخريجين، تحقيق هذا الإنجاز العلمي ونيلهم مرادهم ووصولهم ليوم التخرج الذي يعد حصاداً لسنين الجد والاجتهاد والسهر والمثابرة، والذي يأتي تزامنا بذكرى 30 عام من تأسيس الجامعة، وتصدرها الريادة حيث تحتل المراكز الأولى على مستوى اليمن طيلة 15 عام الماضية حسب التصنيفات العالمية كما أنها تنافس إقليمياً على مستوى جودة التعليم والتقنية.
لافتا إلى الدور المعول على خريجي دفعة طوفان العدالة في حمل رسالة الحق وإقرار العدالة التي بعزمهم وإرادتهم ينال الناس الحقوق والرغبات العادلة في تحقيق المساواة ونصرة الخير والحق في المجتمع.
فيما حث عضو المحكمة الجزائية بالمحافظة القاضي فارس مرعي، في كلمة له بفعالية الحفل، الخريجين بالتحلي بأخلاقيات المهنة والعمل على تحقيق مبادئ العدل باعتباره أساس الحكم والسعي الدائم إلى أداء واجباتهم الوطنية بكل مسؤولية وأمانة وإخلاص وتفاني ودورهم الكبير في إنهاء القضايا العالقة والنزاعات والثارات والخلافات والحروب.
وأُلقيت كلمات عن الخريجين، ثمنوا خلالها جهود الكادر الأكاديمي والإداري في القسم على ما بذلوه من جهود في تخريج هذه الدفعة .. مؤكدين استعدادهم للإسهام الفاعل في خدمة المجتمع وإعلاء العدالة، ورفع مستوى الوعي ونشر الثقافة القانونية وتحقيق التنمية لخدمة الوطن.
وفي ختام حفل التوديع، الذي حضره رئيس محكمة شرق إب القاضي رياض مجلي، أستاذ الفقه المساعد بقسم الشريعة والقانون الدكتور عمر شداد، أدى الخريجون القسم المهني، تلى ذلك تكريم الطاقم الأكاديمي والإداري بفرع الجامعة والقسم من قبل اللجنة التحضيرية للحفل، وتكريم الطلبة الخريجين من قبل قيادة فرع الجامعة بالشهادات التقديرية.
تخلل الحفل، الذي حضره أعضاء هيئة التدريس بالقسم الدكتور شرف الدحان والدكتور عارف قشنون والدكتور عادل السماوي والدكتور فتحي الشويطر، وعددا من الأكاديميين ومدير العلاقات العامة والتسويق بالجامعة المهندس حمزة المجيدي، العديد من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية نالت استحسان الحاضرين.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏زفاف‏‏
قد تكون صورة ‏‏٩‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏