في إطار إعداد خريجي برنامج بكالوريوس الصيدلة لسوق العمل، نفذ قسم الصيدلة بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا-إب دروة تدريبية بعنوان كيف تدير صيدليتك.
تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي أعلن عنها، حيث استهدفت الدورة عدد من طلبة وخريجي البرنامج، قدم الدورة التدريبية التي استمرت خلال فترة 4 ايام الدكتور محمد دماج رئيس قسم الصيدلة بفرع الجامعة.
وفي تصريح لرئيس القسم، بحضور نائب مدير فرع الجامعة الدكتور بدر الفرح، إن الدورة التدريبية تهدف إلى تزويد الطلبة والخريجين بالمعارف والمهارات العلمية والعملية اللازمة لإدارة الصيدليات من حيث الالتزام بقوانين وأخلاقيات الدكتور الصيدلي، ومن حيث اختيار الموقع، وشكل التصميم الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى الطرق المختلفة لترتيب الأدوية والتعامل مع الوصفات الطبيه وصرفها بطريقة صحيحة..
منوه الى تقديم المشورة الطبية للأمراض و الحسابات المالية اليومية والشهرية و السنوية وطرق التحكم بالمخزون الدوائي ومن حيث تعلم فن البيع الصيدلاني المتميز وفن التعامل مع العملاء وحل شكاواهم ، مضيفاً إن إكتساب مثل هذه المهارات يعزز من فرص خريجي القسم في الحصول على وظائف في إدارة صيدليات المجتمع والمستشفيات ومخازن تجار الأدوية.
عقب ذلك تم تكريم الطلبة المشاركين في الدورة التدريبية بالشهادات، بحضور الدكتور محمد البخيتي عضو هيئة التدريس قسم الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا-إب.

Views: 2